الأحداث - أعلن رئيس بلدية فرون، في بيان، تسجيل سلسلة من الخروقات والاعتداءات الإسرائيلية بحق البلدة، داعيًا الجهات الرسمية والأجهزة الأمنية والعسكرية اللبنانية إلى التحرك العاجل، ومتابعة هذه التطورات مع الجهات الدولية المعنية.
وأوضح أن مسيّرة تابعة للجيش الإسرائيلي استهدفت منطقة مفتوحة بالقرب من منازل سكنية مأهولة، في أول خرق لإطلاق النار داخل بلدة فرون منذ سريان وقف إطلاق النار، معتبرًا أن ذلك شكّل تهديدًا مباشرًا لسلامة المدنيين وأثار حالة من القلق بين الأهالي.
وأضاف البيان أن آليتين عسكريتين تابعتين للجيش الإسرائيلي، قادمتين من جهة بلدة القنطرة، تحركتا بمحاذاة وادي الحجير باتجاه المنطقة العقارية التابعة لبلدة فرون بمحاذاة نهر الليطاني، في محاولة للإيحاء بوجود احتلال أو تقدم داخل البلدة، مؤكدًا أن الوقائع الميدانية تثبت عدم دخول الآليتين إلى البلدة أو السيطرة على أي جزء منها.
وختم رئيس البلدية بالتشديد على أن هذه الاعتداءات تمثل انتهاكًا خطيرًا، مطالبًا الدولة اللبنانية والجهات المختصة باتخاذ الإجراءات اللازمة لوضع حد لهذه الممارسات، مشيرًا إلى إرفاق البيان بمقطع فيديو يوثق تحرك الآليتين ويؤكد حقيقة ما جرى على الأرض.