Search Icon

الذهب يواصل التراجع مع صعود الدولار وترقب قرارات الفائدة الأميركية…ماذا عن الفضة؟

منذ ساعتين

مال وأعمال

الذهب يواصل التراجع مع صعود الدولار وترقب قرارات الفائدة الأميركية…ماذا عن الفضة؟

الاحداث- واصل الذهب التراجع، اليوم الأربعاء، مع صعود الدولار وسط التوقعات برفع أسعار الفائدة الأميركية، في حين يقيم المستثمرون الإشارات المتضاربة بشأن المحادثات بين الولايات المتحدة وإيران.

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.5 في المئة إلى 4087.68 دولاراً للأوقية (الأونصة)، مسجلاً أدنى مستوى منذ 11 حزيران/يونيو. وانخفضت العقود الآجلة الأميركية للذهب تسليم  آب 1.1 في المئة إلى 4105.40 دولارات.

وسجل الدولار أعلى مستوى منذ أكثر من عام، مما زاد من تكلفة الذهب بالنسبة للمشترين حائزي العملات الأخرى.

وقال الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع لرويترز إن البورصة ستطلق يوم الاثنين عقوداً آجلة للذهب للتسوية في نفس اليوم بهدف الاستفادة من الطلب على أصول الملاذ الآمن والطبيعة الأسرع للبنية التحتية التجارية لتعزيز السيولة في سوق المعدن بالإمارة.
 
كما أعلن مجلس الذهب في غانا أمس الثلاثاء أنه سيقوم بمواءمة نظام تسعير الذهب لديه مع مؤشر بورصة لندن للمعادن المعترف به دولياً اعتباراً من أول تموز، مع فرض سقوف صارمة على أسعار الشراء لتشديد الانضباط في السوق والحد من التداول غير النظامي.
 
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 1.1 بالمئة إلى 61.36 دولاراً للأوقية، وتراجع البلاتين 0.9 في المئة إلى 1637.34 دولاراً والبلاديوم 1.2 في المئة إلى 1223.29 دولاراً.