الاحداث- أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، أن الجيش الإسرائيلي نفّذ غارات في منطقة النبطية، قال إنها استهدفت عناصر من حزب الله ومنصة إطلاق صواريخ، وذلك “لإزالة التهديد” عن القوات الإسرائيلية العاملة في جنوب لبنان.
وأوضح أدرعي، في منشور عبر منصة “إكس”، أن قوات من وحدة “إيغوز” التابعة للفرقة 36 رصدت، أمس، عدداً من عناصر حزب الله وهم يحملون قذائف “آر بي جي” في منطقة النبطية، بالقرب من المنطقة الأمنية التي يعمل فيها الجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان".
وأضاف "أن سلاح الجو الإسرائيلي نفّذ غارة استهدفت المجموعة، ما أدى، بحسب قوله، إلى مقتل أفرادها وتدمير المبنى الذي كانوا يتحصنون فيه، مشيراً إلى أن غارة أخرى دمّرت منصة إطلاق تابعة لحزب الله قال إنها كانت تشكل تهديداً للقوات الإسرائيلية".